مواجهة بين مانشستر يونايتد وتشيلسى وباقى اهم المباريات فى العالم

Posted 11:16 ص by مدونة مزازيك in التسميات:

تقديم : صراع بين كبار أوروبا فى عدة مواجهات نارية فى إسبوع الحسم


تشيلسى × مانشستر يونايتد

يستضيف تشيلسى غريمه مانشستر يونايتد فى كلاسيكو من العيار الثقيل من الممكن أن يحدث فيها أى شئ متوقع أو غير متوقع كما عودنا الفريقان الكبار .

ويدخل تشيلسى اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد قرار المحكمة الرياضية بتجمد قرار الفيفا الخاص بمنعه من إبرام تعاقدات جديدة حتى أغسطس 2010 ، ويحاول تشيلسى الفوز فى هذا اللقاء بشتى الطرق حتى يوسع الفارق بينه وبين مانشستر إلى خمس نقاط .

وإذا نظرنا إلى تشكيلة تشيلسى فسنجدها ثابتة بشكل كبير منذ تولى كارلو أنشيلوتى تدريب الفريق ، حيث سيعتمد على رباعى الوسط ( إيسيان – بالاك – لامبارد – ديكو ) مع ثنائى الهجوم الأسمر ( دروجبا - أنيلكا ) بينما سيقود "تيرى" خط الدفاع المكون من ( كارفالهو – إيفاموفيتش – أشلى كول ) ، على أن يحل مالودا ضيفا فى الشوط الثانى بدلا من ديكو أو بالاك .


وفى الجهة الأخرى سيعانى السير من نقص حاد فى الصفوف بعد تجدد إصابة "فيرديناند" قائد الدفاع وغياب جارى نيفيل بسبب الطرد فى مباراة الكاس بالإضافة إلى عدم إكتمال شفاء الثنائى ( بارك – هارجريفز ) .

وتشير الترشيحات إلى مشاركة إيفانس فى مركز قلب الدفاع بجانب فيديتش بينما سيتكفل أوشيه بالجبهة اليمنى للشياطين ، وتأتى الحيرة فى خط الوسط فى الإختيار بين الثلاثى ( جيجز – أندرسون – فالنسيا ) حسب خطة السير ، أما خط الهجوم فسيقوده النجم رونى بجانب البلغارى برباتوف مع وجود أوين على دكة البدلاء .

ترى .. من سينتصر فى الكلاسيكو ؟؟ الإجابة سنعرفها بالتأكيد يوم الأحد .

أتليتكو مدريد × ريال مدريد

يستضيف أتليتكو مدريد غريمه الريال فى ديربى مدريد الأول الذى سيقام على ملعب "فيسينتى كالديرون" ، وعند النظر إلى جدول الليجا ستجد المواجهة محسومة بشكل قاطع للريال حيث يحتل ريال مدريد المركز الثانى برصيد 22 نقطة خلف برشلونة المتصدر بفارق نقطة واحدة بينما يقبع أتليتكو فى المركز الثامن عشر برصيد سبع نقاط فقط .


ولكن لقاءات الديربى كما عودتنا لا تعترف بقوة الفريقين خاصة بعد التصريحات النارية من جانب المعسكربن والتى تدل أن اللقاء لن يكون سهلا على أبناء النادى الملكى ، وسيعتمد أتليتكو على الثنائى المرعب ( أجويرو – فورلان ) بينما سيعانى البلانكو من غياب رونالدو وألبيول على أن يلعب بالثلاثى ( كاكا – بنزيمة – هيجواين ) .


ويحاول ريال مدريد الفوز بنقاط المباراة كاملة لتضييق الفارق مع برشلونة بينما سيسعى أتليتكو لتحقيق إنتصار غائب منذ عشر سنوات كاملة .


إنتر ميلانو × روما

وفى كلاسيكو آخر يدخل الإنتر حامل اللقب المباراة بمعنويات مرتفعة بعد نشوة الإنتصار الذى تحقق فى الدقائق الأخيرة على حساب دينامو كييف بطل أوكرانيا فى دورى الأبطال .


وسيحاول مورينيو الدفع بكل قوته رغبة فى توسيع الفارق بينه وبين اليوفى أقرب ملاحقيه ، بينما سيدخل روما اللقاء بحثا عن تحسين وضعه السئ فى جدول المسابقة حيث يحتل المركز الرابع عشر بصيد 14 نقطة وهو بالطبع موقع لا يليق بنادى عريق بحجم روما .

لاتسيو × ميلان

وسيواجه لاتسيو موقف صعب عندما يستضيف الميلان العائد بقوة بعد الأداء الكبير الذى قدمه أمام ريال مدريد فى مبارتى الذهاب والإياب .

المباراة لن تقبل القسمة على اثنين حيث سيحاول لاتسيو اقتناص نقاط المباراة للتقدم فى الجدول والإنتفاض من المركز الخامس عشر الذى يقبع فيه برصيد 11 نقطة فقط ، بينما سيدخل الميلان اللقاء بحثا عن ٌ الإقتراب أكثر منفرق الصدارة حيث يحتل المركز الرابع برصيد 19 نقطة وبفارق تسع نقاط عن الإنتر المتصدر .


وتعول جماهير الميلان آمالا عريضة على رونالدينيو وباتو نجمى الفريق بينما سيعتمد لاتسيو على خط هجومه القوى المكون من الرباعى ( كروز – روكى – ماتوزاليم – زاراتى ) .


بايرن ميونيخ × شالكه

يستضيف بايرن ميونيخ "زعيم ألمانيا" غريمه شالكة فى مباراة قوية على ملعب الأليانس أرينا و التى ستحدد بشكل كبير ترتيب فرق المقدمة فى جدول البوندزليجا ، حيث يحتل بايرن ميونيخ المركز السادس برصيد 19 نقطة بينما يسبقه شالكة بمركزين برصيد 21 نقطة .


ويعانى البايرن من موقف صعب فى بطولة الدورى بجانب خسارته الأخيرة فى دورى الأبطال على ملعبه ووسط جماهيره أمام بوردو بهدفين نظيفين .

بينما سيحاول شالكه مباغته البايرن وزيادة جراحه لتحسين موقفه فى جدول المسابقة والإقتراب من باير ليفركوسن المتصدر برصيد 23 نقطة وبفارق نقطة عن بريمن ونقتطين عن هامبروج .



0 comment(s) to... “مواجهة بين مانشستر يونايتد وتشيلسى وباقى اهم المباريات فى العالم”

0 التعليقات:

إرسال تعليق